Saturday, April 13, 2024

أية دولة تنظم النشر للأخبار الكاذبة في أرمينيا، منها حول الإرهاب في مدارس يريفان؟!

في حديثه مع صحيفة "هايكاكان جاماناك" الأرمينية، أكد هايك سوكياسيان، نائب رئيس الحزب "المسيحي الديمقراطي"، أن الأخبار التي انتشرت على قنوات "التيليغرام" لمدة 15 ساعة تقريبًا، والتي تفيد بأن هجومًا إرهابيًا يجري التحضير له في مدارس مدينة يريفان تمثل جانبًا من الهجمات المعلوماتية التي تنظمها روسيا ضد أرمينيا، وغرضها الوحيد هو إثارة الذعر وعدم الاستقرار في البلاد.
وأشار سوكياسيان إلى أن اسم القناة التي نشرت هذه المعلومات المزيفة بالروسية هو "أرمينيا كونيتس"، وهو رمزي، ومعناه "أرمينيا، هذه هي النهاية"!!
إن زعزعة الاستقرار في أرمينيا مفيدة في المقام الأول لتركيا وأذربيجان، لكنها أصبحت الآن في المقدمة بالنسبة لروسيا وعملائها من الطابور الخامس العاملين في أرمينيا، وهم يريدون نهاية أرمينيا، بحسب ما يشير إليه اسم القناة.
وبحسب سوكياسيان، فإن وصف الأخبار الكاذبة المنتشرة حول الإرهاب في المدارس بأنها ترهيب إعلامي ممنهج في رسالة جهاز الأمن الوطني في جمهورية أرمينيا هو مطابق للحقيقة، واستهداف المدارس له تفسير.
فقد بدأت حملة الترويع للناس أولاً بالأخبار عن الممر (يقصد به فتح ممر عبر أراضي أرمينيا يكون غير خاضع لسيادتها الذي تريده كل من روسيا وتركيا وأذربيجان)، ثم استمرت بالأخبار عن الجيوب (enclaves) (وهي مناطق معزولة داخل أراضي أرمينيا تطالب بها أذربيجان)، والآن يقولون إن أرمينيا تسلم القرى (التابعة لمحافظة تافوش).
إن نشر الأخبار عن الإرهاب في المدارس يجعل المجتمع في حالة من القلق، وسيلوم الناس الحكومة لعدم إرسال الأبناء إلى المدارس بسبب الخوف. وفي رأي الناس، يبدأ وضع غير مستقر، ليقولوا بعده: دعونا نستسلم لروسيا حتى نتخلص من هذا الوضع!!
ويشير سوكياسيان إلى أن أرمينيا الآن تسير على طريق الحرية والاستقلال، الأمر الذي يسبب "الغيرة" لدى روسيا التي تحاول ترويع أرمينيا بانتظام!!
وأضاف: أحد المؤشرات المهمة على شرعية الحكومة هو الاستقرار، فإذا كان هناك وضع غير مستقر، فإن هذه الشرعية ستتراجع. وكلما كان الوضع مستقرًا في البلاد، كلما ازدادت سلطة الحكومة. ولكن بطبيعة الحال، انضمت إلى روسيا عدة فصائل تعمل في أرمينيا لتدمير هذا الاستقرار، وانضم الطابور الخامس أيضًا إلى هذه الهجمات النفسية المعلوماتية.
ويؤكد سوكياسيان أن الناس لم يتعلموا كيفية العمل بشكل جيد في مواجهة مثل هذه الضغوط، ويجب على الحكومة اتخاذ خطوات واضحة في هذا المجال.
وبدورنا، نؤكد على أهمية إغلاق جميع القنوات الروسية التي تبث في أرمينيا، والتي تنشر الدعاية المضللة، والإرهاب النفسي، وتحرض الناس ضد الحكومة المنتخبة شرعيًا.




0 comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
p--cmYrAD_e345B