Wednesday, May 13, 2015

مسيرة سلمية صامتة لمناسبة الذكرى السنوية المائة للإبادة الارمنية








في صباح يوم 23 نيسان، 2015 نظمت مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق ومقرها بغداد مسيرة سلمية صامتة لغاية السفارة التركية حيث تلا الاستاذ ملكون ملكونيان، رئيس اللجنة الادارية المركزية رسالة احتجاج طالبين الدولة التركية الاعتراف بوقوع الابادة الارمنية الكبرى خلال السنوات 1915 - 1923.
وقد شارك في المسيرة كلٍ من نيافة المطران الدكتور آفاك آسادوريان، رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأباء الكهنة واعضاء اللجنة المركزية وعضو مجلس محافظة البصرة الاستاذ نوفاك بيدروسيان والجمعيات الارمنية العاملة في بغداد مع اعضائها وحشد من اصدقاء الارمن.
بعد عودة الجمهور الى مقر المطرانية، تم استقبال البث المباشر من حاضرة اجميادزين المقدسة إذ  تم  اعلان  قداسة شهداء الابادة الذين ضحوا بحياتهم من اجل المسيح له المجد والمحافظة على تراث وقيم الامة الارمنية. وقد شاركت السيدة اراكسي كرابيت بابازيان - ارشاكيان وعمرها 106 سنوات كشاهدة عيان للمجزرة في هذه الفعالية وشاركت في دق الناقوس مع نيافة المطران. نرفق طياً 3عدد من صور من المسيرة والانشطة المذكورة
بعد القداس يوم 24 نيسان، 2015 والبرنامج الذي اشاد بعزيمة الارمن على البقاء والمثابرة والتقدم تم افتتاح النصب الجديد في باحة كاتدرائية القديس كريكور المنور الكائنة في ساحة الطيران ببغداد. حيث شارك عدد من السفراء و ممثلي السفارات في هذا الافتتاح.

ديوان المطرانية 

0 comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
p--cmYrAD_e345B