Monday, October 30, 2006

منح دراسية للطلبة الأرمن المتفوقين

بغداد/ آرا آشجيان:
بمباركة من نيافة المطران آفاك أسادوريان رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في العراق، وبمبادرة من اللجنة المركزية للطائفة، تقرر تخصيص منح دراسية لأبناء الطائفة من الطلبة المتفوقين في الدراسات الأولية والعليا في الكليات والجامعات والمعاهد الرسمية العراقية للعام الدراسي الحالي 2006-2007.
ويهدف هذا القرار الى تشجيع التفوق العلمي للطلبة الأرمن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق.
وللحصول على المنحة الدراسية التي لا تمنح للطلبة المعيدين في صفوفهم، أشترط أن لا يقل معدل الطالب عن (90) في المائة في الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية بالنسبة لطلبة السنة الدراسية الأولى. أما للسنوات الدراسية الأخرى، فأشترط أن يكون تسلسل الطالب في السنة السابقة ضمن الربع الأول من مجموع الطلبة الناجحين، أو أن لا يقل معدله عن (70) في المائة بالنسبة لطلبة الاختصاصات الطبية، و (75) في المائة لطلبة الاختصاصات الهندسية، و (80) في المائة للاختصاصات الأخرى، فضلاً عن (85) في المائة لطلبة المعاهد.
وحدد مبلغ المنحة لطلبة الدراسات الأولية بـ (700) ألف دينار عراقي سنوياً لطلبة الاختصاصات الطبية، و (500) ألف دينار لطلبة الاختصاصات الهندسية، و (400) ألف دينار للاختصاصات الأخرى، فضلاً عن (300) ألف دينار لطلبة المعاهد.
أما طلبة الماجستير أو ما يعادلها، فسيحصلون على (750) ألف دينار عن كل سنة دراسية ولمدة سنتين، ومليون دينار عراقي عن كل سنة دراسية ولمدة أربع أو خمس سنوات حسب الاختصاص لطلبة الدكتوراه أو (البورد)، أو ما يعادلهما.
وحددت مطرانية الأرمن الأرثوذكس في العراق الحادي والثلاثين من كانون الأول المقبل آخر موعد لتقديم الطلبات الخطية، عن طريق مدير الإدارة في المطرانية أو اللجان الإدارية الفرعية في المحافظات، للاستفادة من هذه المنح.
من جهة أخرى، أعلنت المطرانية عن الاستمرار في تقديم المبالغ المالية عن أجور النقل للطلبة الجامعيين في الجامعات والكليات والمعاهد في بغداد للعام الدراسي الحالي، وحددت الخامس عشر من كانون الأول المقبل أخر موعد لملء الاستمارات المعدة لهذا الغرض وتقديمها الى مكتب الإدارة في المطرانية

0 comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
p--cmYrAD_e345B